رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس «إيجاس»: مصر أولى بدعم الطاقة من الأردن


أكد رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» المهندس «محمد شعيب» أنه من المقرر أن يتم توصيل عدد 750 ألف وحدة سكنية بالغاز الطبيعي خلال عامي 2012 و2013.

وقال «شعيب» في تصريحات خاصة لـ«الفيتو»: "الشركة قامت بإعطاء الغاز، والمازوت للكهرباء بزيادة 14 %  من العام السابق لعدم انقطاع الكهرباء على المواطنين، مشيرًا إلى أن وزارة البترول ليس لها أي دخل في عملية انقطاع الكهرباء عن المنازل أو المصنع والشركات؛ لأنها ملتزمة بتوريد الغاز والسولار والمازوت إلى الكهرباء.

واعترض «شعيب» على من يتحدثون الآن عن توصيل أو قطع امتدادات الغاز إلى الأردن، مؤكدًا أن مصر الآن في حاجة إلى توفير الطاقة ودعمها.

من جانبه أكد رئيس شركة غاز مصر المهندس «مصطفى إسماعيل» أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة تخفيض ضغط الغاز بمدينة «طوخ» بتكلفة استثمارية بلغت 26 مليون جنيه، وتهدف إلى ارتفاع معدلات توصيل الغاز الطبيعي من 15 إلى 17 ألف وحدة سكنية بالمنطقة .

وأشار إلى أن الشركة بدأت بالفعل في تنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز للمنازل على عدة مراحل؛ حيث سيتم الانتهاء من توصيل  300 ألف وحدة سكنية بالغاز الطبيعي العام الجاري بمحافظات القليوبية وقنا وأسوان.

الجريدة الرسمية