رئيس التحرير
عصام كامل

أفكار جديدة للتعاون الاقتصادى بين الدول الإسلامية

حاتم صالح - وزير
حاتم صالح - وزير الصناعة والتجارة

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية، حاتم صالح،  إنه من الضروري وضع أفكار جديدة وغير تقليدية للتعاون الاقتصادى وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وتحرير التجارة بين الدول الإسلامية.

وأكد الوزير ضرورة تعظيم دور القطاع الخاص بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى كشريك استراتيجى لزيادة مجالات التعاون الاقتصادي لأنه لاعب أساسى فى تحويل سياسات التعاون المتفق عليها إلى واقع ملموس من خلال تبنى خريطة عمل يتم الالتزام بها.

وأوضح فى كلمته بمؤتمر "الكوميسك" بتركيا أن مصر لديها إمكانات وفرص استثمارية واعدة وموقع جغرافى متميز، وقناة السويس كأهم ممر إستراتيجى يربط بين الشرق والغرب، إضافة إلى انخفاض تكلفة الإنتاج.

وطالب الوزير المشاركين من رجال الأعمال بضرورة الاستفادة من تلك الفرص وإقامة استثمارات جديدة لهم داخل السوق المصرية خلال هذه المرحلة.

وأضاف صالح أن هناك اهتماما من جانب مصر بزيادة التعاون مع الدول الأعضاء بالمنظمة وذلك من خلال تحرير التجارة البينية وزيادة الاستثمارات المشتركة، بالإضافة إلي تبادل الخبرات المتعلقة بالمجالات ذات الصلة بالتجارة، لاسيما أنظمة المواصفات والجودة ومعايير الأغذية الحلال وقوانين حماية الملكية الفكرية بالدول الأعضاء وتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.وأكد استعداد مصر للتعاون مع الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التحديات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية كوسيلة وطريق وحيد لتحقيق النتائج المرجوة لخير بلادنا وشعوبنا الإسلامية.

 

 

الجريدة الرسمية