رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة وبنك الطعام "إيد واحدة" في تنمية المجتمع

محافظ الجيزة, الدكتور
محافظ الجيزة, الدكتور علي عبد الرحمن،

 

 

تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من محافظ الجيزة, الدكتور علي عبد الرحمن، ومعز شهدي، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، لتطوير قرى المحافظة، وسوف يبدأ تنفيذه بشارع الإمام الغزالي بحي شمال الجيزة، و6 قرى وتشمل بشتيل البلد، وبشتيل لعبة، ومنشأة رضوان، ومنشأة القناطر، والكوم الأحمر، والبراجيل.

وأكد المحافظ- خلال التوقيع- على أهمية الدور الذي يقوم به بنك الطعام المصري في تحسين نوعية الحياة، والنهوض بمستوى معيشة المواطنين بالقرى بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع العام والخاص، موضحًا أن البروتوكول يأتي في إطار الدور الفعال لتكاتف الجهود المجتمعية ومؤسسات الدولة لتحقيق نهضة وتنمية المجتمع.

وأشاد المحافظ بمشاركة البنك في إعداد وتأسيس شقق سكنية ومحلات بعمارات تم تأهيلها بعد حدوث هبوط أرضي بشارع الإمام الغزالي وبلغت المساهمة 306 آلاف جنيه و73 جهاز كهربائي للاستخدام المنزلي.

وشهد توقيع العقد اللواء محمود عبد الرحمن، نائب المحافظ، وجمال كامل، رئيس حي شمال الجيزة، وممثلي البنك.

وأكد معز شهدي أن البنك يسعى لتوفير 12 ألف فرصة عمل للمرأة المعيلة والشباب من خلال التعاون مع شركة أغذية كبرى وتوفير البضائع والتريسيكلات وأكشاك صديقة للبيئة, ما يساهم في حل مشاكل البطالة وزيادة الدخل.

فيما أشارت شيرين عقل، مدير المشروع، إلى الاهتمام بالتنمية البشرية والتأهيل المهني للشباب ومحو الأمية وتحسين نوعية الحياة.

ويقدم بنك الطعام خطة متكاملة لدعم وتطوير البنية الأساسية في القرى المستهدفة في مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي, فضلًا عن مشروعات إنتاجية من خلال مشروعات التنمية الذاتية والقروض الدوارة كما يساهم البنك مع اللجان المجتمعية بالقرى في تنفيذ مشروعات بيئية للاستفادة من المخلفات وتحسين البيئة هذا إلى جانب القوافل الطبية وقوافل الخير وحملات التوعية الاجتماعية والصحية وحملات النظافة.

الجريدة الرسمية