رئيس التحرير
عصام كامل

رجال أعمال : اللوبى الصهيونى وراء تجميد المساعدات الأمريكية

رجال أعمال : اللوبى
رجال أعمال : اللوبى الصهيونى وراء تجميد المساعدات الأمريكية

أكد رجال أعمال مصريون أن قرار الكونجرس الأمريكى اليوم بشأن تجميد 450 مليون دولار من المساعدات المخصصة لمصر وراءه خلفيات سياسية للضغط على الحكومة المصرية لقبول طلبات من الجانب الأمريكى .

 

 رجل الأعمال محمود مرزوق  أكد أن القرار له خلفيات سياسية لم يعلن عنها ، ويعد وسيلة للضغط على الحكومة المصرية للموافقة على طلبات الكونجرس الأمريكى .

ولم يستبعد مرزوق أن يكون اللوبى الصهيونى بأمريكا سببا فى تجميد المساعدات مطالبا حكومة هشام قنديل بعدم الاستسلام لتلك الضغوط خاصة أن القيمة المذكورة لن تؤثر على الاقتصاد فى شىء ومن المفروض ألا تعتمد الحكومة على المنح والمساعدات " المسمومة " التى تسعى من خلالها الحكومة الأمريكية إلى القضاء على مصر وشعبها .  

من جانبه أكد  عضو جمعية رجال الأعمال فاروق عبد الحى  أنه لا توجد علاقات متذبذبة بين القاهرة وواشنطن وما يثيره بعض نواب الكونجرس الأمريكى ما هو إلا فرقعات فى الهواء الغرض منها بث الخوف فى نفوس المصريين .

وقال:  إذا كان الكونجرس لا يريد أن يعطى المساعدات لمصر فلماذا تخرج وزيرة الخارجية الأمريكية  هيلارى كلينتون والسفيرة الأمريكية بالقاهرة أن باترسون وتعلنان مساندة الولايات المتحدة لمصر.

وأشار إلى انه يجب على الحكومة المصرية أن تعلن رفضها للمساعدات بوجه عام وليس الأمريكية فقط ، وان تعمل من اجل التنمية الداخلية ولا تستسلم لمثل تلك التصريحات والقرارات "الفارغة " التى يسعى من خلالها الغرب لتدمير مصر  و"تركيعها".

الجريدة الرسمية