رئيس التحرير
عصام كامل

أبوالمجد : آلية جديدة للتعامل مع شركات التأمين

يهاب أبوالمجد
يهاب أبوالمجد

أكد رئيس الجمعية المصرية للرعاية الصحية, إيهاب أبوالمجد  أن العلاقة بين شركات التأمين وشركات الرعاية الصحية كانت محتقنة خلال العشر سنوات الماضية.

وأضاف: هذا الأمر دفعنا إلي ضرورة وضع حد لهذا الاحتقان والمضاربات السعرية وحرق الأسعار، ومن ثم وضع ضوابط لآلية التعامل بينهم.

 

وأشار أبوالمجد إلي أن عدد أعضاء شركات الرعاية الصحية المعتمدة بلغ 22 شركة وإجمالي عدد الشركات بشكل إجمالى لا يتعدى 35 شركة، عدد الشركات التي تعمل بنظام الـــــ tpa 7 شركات، وإجمالي عدد المؤمن عليهم لا يزيد على  3ملايين فرد، و بلغ إجمالي الأقساط لسوق التأمين الطبي يقدر بحوالي 3 مليارات جنيه مصري.

 وأضاف أن نسبة نمو قطاع التأمين الصحي والطبي انخفضت لتسجل 3و1%  في 2011 ، ونأمل أن تصل في نهاية العام الحالي إلي 4%، لافتا إلي غياب التعاون بين شركات التأمين وشركات الرعاية ما يضر بالقطاع.

 

وأوضح انه لا يوجد حتى الآن تشريع لتنظيم عمل شركات الرعاية الصحية، ولكن  لدينا مشروع قانون لمراقبة الهيئة لشركات الرعاية دون انتظار سند تشريعي، مشيرا إلي رغبة شركات الرعاية الصحية في تقديم خدمة تأمينية مميزة شريطة تعاون الطرف الآخر معها.  

 جاء ذلك خلال الملتقي الإقليمي الثاني للتأمين الطبي والرعاية الصحية، الذي نظمه اليوم الأربعاء, الاتحاد العام العربي للتأمين بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد المصري للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية.

 

الجريدة الرسمية