رئيس التحرير
عصام كامل

تدشين ائتلاف حزبى جديد للطبقة الكادحة

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

أعلن ممثلو 30 حزبا سياسيا مصريا أمس الاثنين، عن تدشين ائتلاف حزبى جديد بعنوان "تيار أحزاب الاستقلال"، لكى يكون تيارا وسطيا يتبنى هموم وقضايا الطبقة الكادحة فى مصر ويعبر عن مصالح وطموحات المواطنين.


كما يستهدف ذلك الائتلاف حماية الأغلبية الصامتة وتبنى آرائها ومقترحاتها وحثها على المشاركة الإيجابية، بالاضافة إلى التصدى لحالة العزوف والامتناع عن المشاركة السياسية.

جاء ذلك فى إطار المؤتمر الصحفى الطارىء الذى عقده ممثلو هذه الأحزاب فى ختام اجتماع طارىء بدعوة من حزب السلام الديمقراطى بمقر جمعية الشبان المسلمين فى القاهرة، برئاسة أحمد الفضالى.

واستعرض المشاركون فى الاجتماع نتيجة الاستفتاء، ومشروع الدستور الذى ترفضه الأغلبية وناشدت أحزاب الاستقلال، السيد رئيس الجمهورية، وقف العمل بهذا الدستور ووقف تنفيذ آثاره التى وصفتها بالكارثية وعلى رأسها حل المحكمة الدستورية لمكانتها العالمية، ووقف تنفيذ هذا الإجراء لحين الفصل فى القضايا المطروحة عليها، وكذلك وقف قرار السيد رئيس الجمهورية بتعيين 90 عضوا بمجلس الشورى لحين الفصل فى مدى دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى.

واستنكرت أحزاب الاستقلال ما وصفته بالاعتداءت الغاشمة على المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، واعتبار ذلك الاعتداء إهدارا جسيما للسلطة القضائية واعتداء على إرادة وكرامة المصريين لأن كرامة القضاء ونزاهته من كرامة شعب مصر، كما طالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية، والإعلان عن مرتكب هذا الحادث والكشف عن دوافعهم وتقديمهم لمحاكمة جنائية عاجلة.

شارك فى اللقاء ممثلون عن أحزاب: السلام الديمقراطى، التجمع، الثورة المصرية، الناصرى، الثورة، صوت مصر، مصر القومى، الاتحادى الديمقراطى، النصر الصوفى، نهضة مصر، التحرير، حراس الثورة، مصر الثورة، مصر 2000، حزب الحياة، مصر الحديثة، الخضر، مصر الفتاة، حقوق الإنسان والمواطنة، حزب السلام الاجتماعى، مصر المستقبل، وحزب الحركة الوطنية.
الجريدة الرسمية