رئيس التحرير
عصام كامل

سرقة رواتب موظفي إحدى المحاكم بالشرقية

سرقة رواتب موظفي
سرقة رواتب موظفي إحدى المحاكم بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية واقعتي سرقة تم خلالهما سرقة رواتب العاملين بمحكمة جزئية، ووحدة محلية قروية.

وقد تلقى اللواء «محمد كمال»، مدير أمن الشرقية بلاغين.. الأول من مندوب الصرف بمحكمة "الحسينية" باكتشافه قيام مجهولين باقتحام حجرة مكتبه وكسر القفل الخاص بدولابه وسرقة مرتبات العاملين بالمحكمة وقدرها 45 ألف جنيه، والثاني من صراف الوحدة المحلية بقرية "العلاقمة" مركز ههيا، بقيام 3 أشخاص مجهولين بتتبعه بدراجة بخارية، وعقب انصرافه من أحد البنوك، قاموا بتضيق الخناق عليه ومحاصرته في الطريق، والاستيلاء منه على رواتب العاملين وقدرها 18 ألف جنيه.


وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

على صعيد أمني، تمكنت مباحث الشرقية من ضبط سيارة إحدى شركات النقل النهري، بعد مرور 3 أيام على سرقتها بحمولتها بمحافظة المنيا ، وذلك أثناء قيام اللصوص بعرضها للبيع.

كان مدير أمن الشرقية، قد تلقى معلومات تفيد بأن 3 أشخاص مجهولين يقومون ببيع سيارة نقل بمقطورة بثمن بخس ، بقرية شبرا النخلة مركز بلبيس.

وتوصلت التحريات إلى صحة المعلومات، وأن السيارة المعروضة للبيع ملك إحدى الشركات الوطنية للنقل النهري، وأنها كانت محملة بـ 35 طنا من الأقماح ملك الشركة العامة للصوامع والتخزين، وأن عاطلا وسائقين من القاهرة قاموا بسرقتها بالإكراه، في مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتم تحرير محضر بذلك منذ 3 أيام.

تم إعداد حملة مكبرة، لمهاجمة اللصوص الثلاثة أثناء اتفاقهم على بيع السيارة، وضبطهم حيث انهاروا واعترفوا بصحة التحريات، وأنهم قاموا ببيع الغلال لأحد التجار بمحافظة الغربية بمبلغ 7 آلاف جنيه، تم تقسيمها فيما بينهم.

وتمت إحالتهم للنيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، والتحفظ على السيارة والمقطورة.
الجريدة الرسمية