رئيس التحرير
عصام كامل

بصيرة: 47 % من نساء مصر يجهلن قرض " النقد الدولي "

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف استطلاع أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" أن ثلث المواطنين لم يعلموا أن مصر ترغب فى الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى ارتفاع النسبة بين الإناث إلى 47 % مقابل 20 % للذكور.

وقال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز- خلال ورشة العمل التى عقدت اليوم "الثلاثاء" تحت عنوان "حول أساليب عرض استطلاعات الرأي العام في وسائل الإعلام" إن نسبة الموافقين 53 % مقابل 35 % رافضين، و12 % غير متأكدين، لافتا إلى ارتفاع نسبة الموافقين على القرض بين من انتخبوا الرئيس محمد مرسي عنها بين من انتخبوا المرشح الخاسر أحمد شفيق.

 

ولفت عثمان إلي أن من سمعوا عن حصول مصر على القرض سيطرت عليهم حالة الاستقطاب التى تشهدها مصر، مشيرا إلي أن الاستطلاع الذى أجري على 1061 مواطنا فى الفئة العمرية من 18 سنة فأكثر عن طريق الهاتف في 30 أغسطس الماضي أشار إلى ارتفاع نسبة الموافقين على الحصول على القرض بين الذكور والتى بلغت 59 % مقابل 43 % من الإناث.

كما زادت نسبة الموافقين بين المصريين فى الفئة العمرية من 50 عاما فأكثر لتصل إلى 68% مقابل 48 % بين الشباب من 18 إلى 29 عاما ، وبنسبة 42 % في الفئة العمرية من 30 إلى 49 عاما.. وأن 48 % من الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى وافقوا على حصول مصر على القرض.

الجريدة الرسمية