رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط أسلحة آلية داخل جوال بأتوبيس غرب الدلتا

اللواء أمين عز الدين
اللواء أمين عز الدين - مدير أمن مطروح

تمكنت قوة تأمين الطريق مساء أمس الإثنين، من العثور على 10 أسلحة نارية، داخل "جوال" حاول أحد المسجلين تهريبها إلى الإسكندرية، عبر أتوبيس غرب الدلتا بالكيلو 50، طريق مطروح- إسكندرية الساحلي.

كان مدير أمن مطروح، اللواء أمين عز الدين، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد وجود بلاغ من (جمال حسب الله محمد- 50سنة ومقيم بسيدي بشر بالإسكندرية) سائق الأتوبيس رقم 5467.

وذكر السائق في بلاغه أنه أثناء وجوده بموقف أتوبيس غرب الدلتا بمطروح، حضر إليه أحد الأشخاص، وسلمه عدد 2 جوال، وطلب منه توصيلهما إلى مدينة الإسكندرية؛ حيث ينتظره شخص آخر لاستلامهما، وأبلغه بأن الجوالين بهما ملابس وبطاطين.

وأثناء سير الأتوبيس بالطريق الساحلي عند الكيلو 50 طلب منه أحد راكبي الأتوبيس السماح له بالتوقف للنزول، وعند قيام السائق بالنزول من الأتوبيس لتسليمه الأمانات، وقفت بجواره سيارة ربع نقل بيضاء لا يعلم رقمها يستقلها بعض الأشخاص وطلبوا منه تسليم الجوالين المذكورين.

وأضاف السائق، أنه رفض وتشاجر معهم، لكنهم تمكنوا من الاستيلاء على أحد الجوالين، وبتدخل ركاب الأتوبيس تمكن السائق من الفرار بالجوال الآخر، واستكمال السير، إلا أنهم حاولوا استيقافه مرة أخرى بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش تسبب في انفجار الإطار الأمامي للأتوبيس.

وتم إخطار الملازم محمد صلاح شرف، المكلف بخدمة الطريق الساحلي، فقام بمطاردة المتهمين، إلا أنهم فروا هاربين، وبتفتيش الأتوبيس المذكور عثر على جوال بداخله أسلحة نارية.

تم التحفظ على المضبوطات والأتوبيس وكلفت إدارة البحث الجنائي بإجراء التحريات ومعرفة ملابسات الواقعة.

وتحرر المحضر رقم 1405 لسنة 2012 إداري الحمام، وجارٍ العرض على النيابة.

 

الجريدة الرسمية