رئيس التحرير
عصام كامل

"الصلابي"للعاشرة مساءا:تفاوضت مع القذافي حقنا لدماء الليبيين...والمخابرات المصرية ساعدتنا كثيرا

الشيخ علي الصلابي
الشيخ علي الصلابي

أكد الشيخ علي الصلابي منظر التيار الاسلامي في ليبيا انه تفاوض مع العقيد الراحل معمر القذافي حقنا لدماء الليبيين ولم يعتد منافقة النظام الليبي ورموزه كما ادعى البعض.


الصلابي الذي حل ضيفا على الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج العاشرة مساءا على فضائية دريم دافع عن نفسه بقوة خاصة حينما عرض الابراشى خلال حواره معه فيديو منسوب له اثنى فيه الصلابى على سيف الاسلام القذافى قائلا فيه ان " الله سخر لنا سيف الاسلام" حيث قال له الابراشى : انت انتقلت من نفاق سيف الاسلام الى نفاق الثورة.. الا ان الصلابى رد قائلا : ان الله سخر سيدنا موسي لفرعون وانه التقى سيف الاسلام فى عدة ملفات منها ملف السجناء وغيرها وانه اراد ان يقول له حينها " جزالك الله خيرا.. لانه ساهم فى الافراج عن عدد كبير من السجناء ومكن عدد اخر من العلماء.
وقال انهم لم يخونوا الثورة بالتفاوض مع القذافى وقت الثورة وانهم كانوا يهدفون من التفاوض حقن دماء الليبيين وحفظ العاصمة من الدمار الذى خلفته الحرب بين رموز القذافى والثوار.
 
وقال الصلابى ايضا ان رموز الثورة الليبية لن توافق على اجراء مصالحة مع رموز نظام القذافى الفارين ممن ارتكبوا جرائم فى حق الثورة الليبية.
وقال الصلابى ان المخابرات المصرية نظمت مصالحة وطنية مع رموز نظام القذافى لافتا الى ان جهاز المخابرات المصرى أجلس ممثلى ثوار ليبيا مع عدد من رموز النظام الليبي السابق لاجراء مصالحة وطنيه معهم لكن كانت هناك ثوابت تتعلق بعدم المصالحة مع من قتلوا واسالوا دماء الليبيين اثناء الثورة.
وقال انهم رفضوا اجراء مصالحة وطنيه مع من قتل وسرق ثروات الليبيين لافتا الى انهم انتخبوا من الثوار الليبيين وبالتالى فهم وحدهم اصحاب القرار فى هذا.
وقال الصلابى ان النقاش تطرق الى عدة نقاط منها ضرورة الكشف عن قبر العقيد معمر القذافى.
وقال الصلابى انه ضد الطريقة التى قتل بها القذافى قائلا : كانت مخالفة للشريعة وارفض هذه الطريقة سواء كانت مع القذافى او غيره.
وكشف الصلابى انه قبل دفن القذافى اتصل بمصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الوطنى الانتقالى ليساله عن طريقة ومكان دفنه.. واتفقوا على دفنه فى مكان سرى لكى لا يتخذه انصاره مزارا او رمزا بعد وفاته.
وقال انه عقب انهيار نظام القذافى جلس الثوار مع بعض ضباط ورموز نظام القذافى للاتفاق على المصالحة حقنا للدماء الليبية مشيرا الى ان اللقاء كان داخل مبنى المخابرات المصرية كاشفا ان العقيد معمر القذافى رفض الخروج هو وعائلته من ليبيا وان المخابرات المصرية ساعدتهم فى الوصول الى بعض رموز نظام القذافى داخل الجيش الليبي.

الجريدة الرسمية