رئيس التحرير
عصام كامل

"الحبوب" تجتمع لمناقشة تحرير سعر الدقيق البلدى

الدقيق البلدى
الدقيق البلدى

 علم " موقع فيتو" أن غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس على شرف، تعقد اجتماعا مغلقا الآن، لمناقشة تحرير أسعار الدقيق البلدى المستخدم فى صناعة رغيف العيش.

وتهدف هذه الخطوة على قصر الدعم الذى تقدمه الدولة على آخر حلقات الإنتاج وهو شراء الخبز من المخابز بسعر التكلفة ليتم بيعه للمواطن بسعر 5 قروش فقط.

 وأكد عبد الغفار السلامونى, نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن الاجتماع يتطرق لبحث كيفية تنفيذ المقترحات العديدة التى كانت تقدمها الغرفة طوال الفترات الماضية من أجل تطوير صناعة الخبز فى مصر.  

 كان الدكتور محمد أبو زيد,  وزير التموين والتجارة الداخلية, أكد أن تحرير سعر الدقيق سيوفر للدولة مليارات الجنيهات ويصل بالدعم لمستحقيه, وقال ان اللجان الفنية التى شكلت لدراسة الخطة التنفيذية لتحرير سعر الدقيق تواصل اجتماعاتها حاليا بمشاركة الجهات المعنية بالدولة، لتحسين جودة رغيف الخبز ومنع إهدار المال العام. 

وأشار أبوزيد إلى أن لجنة تسعير القمح انتهت من عملها، ولاتزال لجنتا الدقيق والخبر مستمرتين فى اجتماعاتيهما المكثفة للانتهاء من تقديم تصور تنفيذى متكامل حول مشروع تحرير سعر الدقيق، مؤكدا أن اللجنة الثلاثية لتسعير القمح والدقيق والخبز سوف تنعقد كل ثلاثة أشهر لوضع الأسعار وفقا لاتجاهات السوق وضمان تقييم أى ملاحظات بشكل فورى للتخلص منها.

 

الجريدة الرسمية