رئيس التحرير
عصام كامل

شلل مروري لنقص البنزين والسولار بالغربية

 أزمة البنزين
أزمة البنزين

شهدت شوارع وميادين محافظة الغربية حالة من الاحتقان بسبب عودة أزمة البنزين, حيث تشهد محطات الوقود تكدسًا وزحامًا شديدين، ما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية بالطرق والمداخل الرئيسية للمحافظة.

ووقعت عدة مشاجرات بين المواطنين وقائدي سيارات الأجرة بسبب رفعهم لتعريفة الركوب بحجة تعطلهم في البحث عن البنزين والسولار.                                                                        من جانبه، قال وكيل مديرية التموين بالغربية، سعد زين الدين: "إن الاستغلال للظرف الطارئ والسوق السوداء هما السبب وراء الأزمة، وأصحاب بعض محطات البنزين لهم دور في ذلك بتخزينهم لكميات كبيرة من السولار والبنزين لبيعها بالسوق السوداء بأسعار عالية".

 

من ناحيته، كلف محافظ الغربية مدير مديرية التموين بتشديد الرقابة التموينية على محطات الوقود لضمان وصول الكميات المتاحة إلى مستحقيها، مع توزيع الكميات المناسبة يوميًا بالتتابع على أنحاء المحافظة لمنع حدوث أزمة في أي منطقة.

وفي سياق متصل، تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط كميات كبيرة من البنزين 92 مخلوط ببنزين 80 المدعم، داخل محطات وقود بالمحلة الكبرى, بغرض التربح ماليًا من بيعها بأسعار باهظة.

 

 

الجريدة الرسمية