رئيس التحرير
عصام كامل

أوضاع الشرق الأوسط تسيطر على المباحثات الصينية الفرنسية


بحث عضو مجلس الدولة الصيني «داي بينغ فوه» اليوم مع «بول جان أورتيز» المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي الذي يزور الصين حاليًّا الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتطورات القضية السورية، كذلك التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة النووية والطيران وتكنولوجيا رحلات الفضاء.

ووصف عضو مجلس الدولة الصيني، العلاقات بين الصين وفرنسا بأنها: "إحدى أهم العلاقات الثنائية في العالم، وأن الصين ترغب في العمل مع فرنسا من أجل تنمية الروابط بروح من الابتكار والتبادلية الإيجابية الشاملة".

وأضاف: "كلا الجانبين سيبحثان الحفاظ على التفاهم والاحترام المتبادل، ووضع المصالح الجوهرية والمخاوف الرئيسية لكل منهما في الاعتبار، وتقوية التنسيق في القضايا الدولية والإقليمية الهامة، موضحا أن ذلك سيجعل الشراكة الصينية - الفرنسية الاستراتيجية الشاملة أكثر ثراء وإسهاما للدولتين، وكذلك للعالم".

 من جانبه، قال «جان أورتيز»: "إن فرنسا تولي أهمية كبري للعلاقات الثنائية وتتطلع إلى الحفاظ على تبادل الزيارات عالية المستوي، وتأمل في دعم الشراكة الاستراتيجية الصينية الفرنسية الشاملة، والتعاون في مجالات الزراعة والتنمية المستدامة وتعزيز الاتصالات بشأن القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية".

الجريدة الرسمية