رئيس التحرير
عصام كامل

مشكلات الوسط الفنى


لماذا دائمًا لابد أن يكون هناك خلاف داخل الوسط الفنى؟ لماذا لابد أن نسمع يوميًا عن مشكلات داخل "اللوكيشن" ما بين أنغام وداليا البحيرى، أو رانيا يوسف والمخرج حسنى صالح أو غيرهم كثيرين، ربما لو مر أسبوع واحد داخل الوسط الفنى دون أن تحدث أى مشكلات داخل مسلسل أو فيلم أو حتى داخل كافيه ما بين فنانين سندخل التاريخ..

وجدت أننا كصحفيين نعتمد فى جزء كبير من عملنا على هذه الخلافات التى تقع ما بين الفنانين والمخرجين والمؤلفين داخل الوسط الفنى، وحاولت أن أفتح موقعًا إلكترونيًا فنيًا أو حتى جريدة فنية بحثًا عن مكان واحد فقط لا يتحدث عن مشكلات داخل الوسط الفنى ولم أجد، الجميع يتحدث عن خلافات الفنانين، وخناقة الفنان الفلانى مع الفنان العلانى، وطرد المخرج الممثلة، وشكوى الفنان للمنتج فى النقابة، وهكذا.

وتساءلت.. ماذا لو لم تكن هذه المشكلات موجودة من الأساس؟ وماذا كان سيملأ هذه المساحات الكبيرة فى الصحف والمجلات والمواقع؟ ووجدت أنه لا يوجد بديل عن هذه المشكلات التى أحيانًا تكون مفتعلة أو بمعنى أصح "مضروبة" لكى تملأ بها الصحف والمجلات مساحات بيضاء، أو ربما تكون هذه الأخبار عبارة عن "تخليص حق"، لكى تدور العجلة..

الجريدة الرسمية