رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس سائق زور توقيع مفتى الجمهورية وشيخ الأزهر

شيخ الأزهر - مفتى
شيخ الأزهر - مفتى الجمهورية

قرر قاضى المعارضات -بمحكمة جنوب القاهرة الجزئية- تجديد حبس المتهم بتزوير توقيع شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت تحقيقات أيمن بدوى -رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة- قد كشفت عن قيام المتهم الحسينى خليفة بتزوير توقيع شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية وإرسال خطابات إلى وزير الخارجية المصرى محمد كامل وعدد من ملوك ورؤساء الدول العربية يطالبهم فيه بمساعدات مالية وعينية وطلبات تعيين لعدد من أقاربه ومعارفه مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم.

واعترف المتهم أمام النيابة  ارتكابه الجريمة، مبررا ذلك بأنه يمر بضائقة مالية، وساعده على هذه الجرائم قدرته على محاكاة توقيعات الآخرين.

وأكد المتهم أمام النيابة أنه أختار شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية لتزوير توقيعاتهم نظرا لما لهم من حب وتقدير لدى الجميع سواء داخل البلد أو خارجها.

وكان شيخ الأزهر قد تقدم ببلاغ لتضرره من المدعو الحسيني خليفة السمان خليفة -(38 سنة) سائق بشركة سيناء للأسمنت الأبيض- لقيامه بتزوير توقيعه على خطاب توصية موجه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، يطلب فيه مساعدته ماليا.

وعقب ذلك فوجئ شيخ الأزهر، بوصول خطاب من مكتب سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، ومرفق به شيك بمبلغ نقدي وقدره 80 ألف جنيه لصالح المذكور.

تم على الفور تشكيل فريق بحث، وأسفرت التحريات عن أن المذكور هو الذي قام بتزوير توقيع شيخ الأزهر.

القت مباحث القاهرة القبض علي المتهم، وبتفتيش مسكنه عثر على صورة خطاب توصية منسوبة لشيخ الأزهر، مرسل إلى السلطان قابوس سلطان عمان، يطلب فيه مساعدته ماليا، وصورة خطاب آخر مرسل إلى الدكتور محمد عبد القادر سالم، وزير الاتصالات، بطلب تثبيت خطيبته الموظفة بالهيئة القومية للبريد، وصورة خطاب آخر مرسل إلى المهندس أيمن محمد صادق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بطلب تثبيت خطيبته.

وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة لمروره بضائقة مالية، وتحرر عن ذلك المحضر، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

الجريدة الرسمية