رئيس التحرير
عصام كامل

بدء الدراسة فى "جودة الرعاية الطبية" أول أكتوبر

الدكتور إسلام نصار-
الدكتور إسلام نصار- عضو مجلس النقابة العامة

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن بدء الدراسة في دبلوم جودة الرعاية الصحية أول أكتوبر المقبلو وتنظمها أكاديمية العلوم الطبية والتدريب بالإسكندرية التابعة للنقابة العامة فرع الدلتا, بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب.

 قال الدكتور إسلام نصار- عضو مجلس النقابة العامة-: إن الدبلومات المزمع تنظيمها, ستركز على الجانب المهني, والعملي, مع عدم إهمال الجانب التنظيري بعيداً عن الحشو الزائد والتفاصيل التي لا يٌبني عليها تطبيق عملي.

 وأوضح أن الدبلوم المهني في جودة الرعاية الصحية, فرصة جيدة لإعداد كوادر طبية متخصصة في إدارة جودة الخدمات الصحية, حيث يؤهل تأهيلا جيداً لكل المتعاملين في المجال الصحي؛ نظراً لأنه متواكب مع التوصيات العلمية والطب القائم على الدليل.

 وأشار إلى أنه يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأطباء المعنيين بهذا المجال من الناحية المهنية, والعملية ومواكبة أحدث وسائل إدارة الجودة داخل المؤسسات الصحية, ونقل خبرات من الأساتذة للأطباء العاملين بمجال إدارة الجودة.

 وأضاف نصار أن الجمعية الأوروبية لجودة الصحة, سوف تشارك النقابة العامة والمعهد العربي للتنمية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب في تنظيم الدبلومة, مشيرا إلى أن لغة الدراسة الأساسية, هى اللغة الإنجليزية, فضلا عن العربية؛ لتوضيح بعض المصطلحات.

 ويحاضر في الدبلومة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب واستشاريو الجودة المحليون والدوليون المشهود لهم بالنشاط العلمي المميز, والقدرة على التعليم والتدريب, ومدتها 14 شهرا, بواقع 250 ساعة ورش عمل, و80 ساعة تطبيقات عملية, على أن تكون الدراسة يوم واحد أسبوعيا بداية من أكتوبر 2012.

 

الجريدة الرسمية