رئيس التحرير
عصام كامل

أبو العزائم: اتهامات زايد باطلة

 الشيخ علاء أبو العزائم
الشيخ علاء أبو العزائم

نفى الشيخ علاء أبو العزائم شيخ مشايخ الطرق الصوفية انتماء مصطفى زايد منسق الائتلاف العام للطرق الصوفية ومن معه إلى حزب التحرير المصري, مؤكداً أنه لم يكن ينتمي للحزب حتى يستقيل منه, مشددا على أنه لا يعرف زايد ولم يقابله قبل ذلك, مطالبا إياه بزيارته وطرح وجهة نظره والحديث حولها.

واستنكر أبو العزايم محاولات زايد لإنشاء نقابة للطرق الصوفية, موضحاً أن الطرق الصوفية ليست مهنة حتى يصبح لها نقابة, مشيراً إلى أن مصطلح نقابة الأشراف خاطئ موضحاُ أنها جمعية أهلية. 

من جهة أخرى هاجم مالك علوان عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية مصطفى زايد واصفاُ إياه بالجاهل والمدعى وانه لا يعرف شيئا عن الطرق الصوفية ولا عن مجلسها الأعلي أو رئيسه، وأضاف "لم أر ذلك الشخص في منتدى للطرق الصوفية أو مناقشة أو حتى حلقة من حلقات الذكر نهائيا".

ونوه علوان إلى أن  مصر تمر بمرحلة صعبة من تاريخها تحتاج إلى تكاتف الجهود والوقوف مع الرئيس المنتخب والحكومة حتى تخرج من كبوتها.

يذكر أن مصطفى زايد منسق ائتلاف الطرق الصوفية قد هاجم حزب التحرير المصري والذي أسسه الشيخ علاء أبو العزائم وكذلك المجلس الأعلى للطرق الصوفية واصفاً إياهم بأنهم ليس لهم تواجد فعلى في الشارع المصري.

الجريدة الرسمية