رئيس التحرير
عصام كامل

العمدة طرام: هناك يد خفيّة هدفها نشر الانفلات الأمنى فى مطروح

العمدة أحمد طرام
العمدة أحمد طرام رئيس جمعية العمد ومشايخ القبائل بمطروح

أكد العمدة أحمد طرام رئيس جمعية العمد ومشايخ القبائل بمطروح، أن هناك محاولات لزعزعة الحالة الأمنية التى تعيشها المحافظة الآن، الغرض منها زراعة الفتنة وتفشّى الانفلات الأمنى من بعض الجهات والأشخاص، نظرًا إلى ما تتمتع به المحافظة من حياة قبلية هادئة وإحكام للأمن والأمان فى ظل العادات والتقاليد التى توفّر الحماية للمواطنين الوافدين من محافظات أخرى قبل السكان الأصليين للمحافظة.


جاء ذلك فى اجتماع طارئ عقدته الجمعية، اليوم الإثنين، بحضور قيادات تنفيذية وأمنية بالمحافظة، لمناقشة تفشّى ظاهرة التعديات على أراضى الدول والشوارع والأرصفة وخطوط المياه بمطروح.

وأشار طرام إلى حصول بعض الأشخاص الوافدين حديثًا إلى مطروح على بطاقات رقم قومى وإقامة صادرة باسم المحافظة، يستولون بها على فرص العمل والوظائف والتسكين المخصص لأبنائها، فضلًا عن قيام بعضهم بأعمال غير قانونية وجرائم، وتنسب فى النهاية إلى المواطنين بمطروح.

وطالب طرام بضرورة حصول الأشخاص المنتقلين إلى العيش بالمحافظة على موافقة أولية من العمد والمشايخ كقيادات شعبية، للتأكد من حسن أخلاقهم وسلوكهم، ثم تُفحص سجلّاتهم الأمنية بالمديرية، وذلك للحصول على بطاقة رقم قومى مصدرها مطروح.
الجريدة الرسمية