رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق على الطرح الخاص لصندوق "بداية1" بإجمالي 250 مليون جنيه

فيتو

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية علي مذكرة الطرح الخاص لصندوق استثمار تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة "بداية1"، والذي يبلغ حجمه الاجمالي 250 مليون جنيه مصري، وهو صندوق مغلق يتم طرح وثائقه لمستثمرين مؤهلين من خلال طرح خاص، والذي يهدف إلي المساهمة في رءوس أموال الشركات المتوسطة والصغيرة.

وأرجعت الهيئة  فى بيان لها اليوم – حصلت "فيتو" على نسخة منه- موافقتها بطرح الصندوق الجديد إلى حرصها علي توفير أدوات التمويل متوسط وطويل الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة مصادر متنوعة للتمويل اللازم لمزاولة نشاطها أو التوسع فيه، للنهوض بهذه الشركات وزيادة مساهمتها في النشاط الاقتصادي، لما لذلك من أثر إيجابي على زيادة حجم الاستثمار والتشغيل في الاقتصادي القومي.

ويقوم الصندوق بالاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وحديثة التأسيس بغرض تنميتها من خلال توفير رأس المال اللازم للتوسع في أنشطتها ورفع كفاءتها وقدرتها الإنتاجية وتطوير منتجاتها وخدماتها.

ويقتصر استثمار أموال الصندوق في هذه المشروعات على الاستثمار المباشر متوسط وطويل الأجل في رءوس أموال الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم، وذلك عن طريق زيادات رءوس أموال الشركات أو شراء أسهم الشركات أو تأسيس الشركات التي تمارس نشاطها الأساسي في مصر.

وتشمل القطاعات الرئيسية المقترحة لنشاط الصندوق (الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأنشطة الخدمية ، الأنشطة الزراعية ، الأنشطة الصناعية).

الجريدة الرسمية