رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر بـ"البورصة" يصف أداء "الرقابة المالية" بـ"الهزيل"

البورصة المصرية
البورصة المصرية

انتقد مصدر رفيع المستوى بالبورصة المصرية صدور قرارات من النائب العام بتجميد أموال رجال الأعمال ومالكى أسهم الشركات المقيدة بالبورصة، دون الرجوع للجهات الرقابية الخاصة بسوق المال.

واستنكر المصدر الأداء الهزيل لهيئة الرقابة المالية، خاصة فى ظل تجاهل القيام بدرورها فيما يتعلق بحماية سوق المال فى مصر، لافتا إلى أنه كان من المفترض أن يتم التشاور مع مسئولى "الهيئة" قبل صدور مثل تلك القرارات.
وحول قرار النائب العام بشأن التحفظ على أموال 29 رجل أعمال فى قضية التلاعب على أسهم البنك الوطنى والمعروفة إعلاميا بـ"قضية التلاعب فى البورصة" وصف المصدر القرار بـ"الكارثة".
وأكد أن القرار سبب فى تراجع مؤشرات البورصة خلال تعاملاتها اليوم الاثنين، إلى المخاوف التى انتابت المستثمرين من التحفظ على أموال المزيد من رجال الأعمال.
وأشار المصدر إلى أن القرار الصادر أمس، ينضم إلى قائمة القرارات غير المدروسة التى صدرت مؤخرا، وكان آخرها وضع كل من رجلى الأعمال "أنسى وناصف ساويرس" على قوائم ترقب الوصول ومنعهم من السفر، والذى هوى بمؤشرات البورصة على مدار الأسبوعين الماضيين، مؤكدا أن تلك المشكلات كان يكمن حلها بواسطة "الهيئة" دون اللجوء للقضاء.
الجريدة الرسمية