رئيس التحرير
عصام كامل

شباب الصوفية ينتفضون ضد مشايخهم ..ويتهموهم بنشر التشيع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عدد من شباب الطرق الصوفية  انسحابهم من جميع أحزاب الطرق الصوفية، وبخاصة حزب النصر الخاص برجل الأعمال محمد زايد, وحزب التحرير الصوفي الخاص بالشيخ علاء أبوالعزايم شيخ الطريقة العزمية، مؤكدين أن هذه الأحزاب فشلت في لم الشمل الصوفي، وسعت وراء مصالحهم الشخصية.

وقال  مصطفي زايد -منسق ائتلاف الطرق الصوفية - "إننا كنا تابعين لحزب النصر، ولكنه فشل قبل أن يثبت وجوده"، مشيرا إلى أن محمد زايد رجل الأعمال –رئيس حزب النصر انتهج النهج الشيعي، وعلي أثره تركنا الحزب .

وأكد زايد أن جميع أبناء الصوفية سيخرجون باحتجاجات لرفض تواجد الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ للمشايخ ،مؤكدا أنه لم يضف أي جديد، وأن كل قراراته متخاذلة ،الأمر الذي وضع المشيخة في موقف المتراجع والخاضع التام لأوامر السلطة .

أوضح  زايد أن جميع  أبناء الصوفية يريدون التجديد، وتغيير جميع القيادات للإتاحة للشباب بالتجديد والتواجد ،بدلا من سياسات التبعية والولاء الأعمى للحاكم.

أوضح عصام محي -المتحدث باسم حزب التحرير الصوفي- أنه انسحب من الحزب، وأن الدكتور إبراهيم زهران -رئيس الحزب- لم يستطع  وضع الحزب في قائمة الأحزاب النشيطة, وأن الشيخ علاء أبوالعزايم مؤسس الحزب تفرغ للمشاركة في حزب الدكتور شفيق .

الجريدة الرسمية