رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مشددة في سيناء تحسبا لهجمات تكفيريين

إجراءات أمنية مشددة
إجراءات أمنية مشددة في سيناء

تشهد شبه جزيرة سيناء إجراءات أمنية مشددة  غير مسبوقة، من قبل قوات الشرطة مدعومة بقوات من الجيش،تحسباً لقيام تكفيريين بشن هجمات إرهابية علي المقار الأمنية بعد الحكم علي 14 منهم بالإعدام والمؤبد لـ 4 بسبب تورطهم في الهجوم علي مقار أمنية بسيناء.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان : إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة بالتعاون مع قوات من الجيش على مداخل ومخارج سيناء ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي أسفل قناة السويس، وكوبري السلام الذي يربط بين الإسماعيلية وسيناء.

وأضافت المصادر والشهود أنه تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش المسافرين على الطرق المؤدية إلي سيناء مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمني لرجال الشرطة و الجيش في مدن محافظتي شمال و جنوب سيناء.

وذكرت المصادر والشهود أن الشرطة مدعومة برجال الجيش عززت من تواجدها حول المقار الأمنية وأقسام الشرطة و المنشآت الحكومية ، فيما تم إغلاق الشوارع التي تؤدي إلي عدد من المقار الأمنية السيادية بمدينة العريش عن طريق تلال من الرمال و المصدات الحديدية.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء رفعت حالة الطوارئ إلي القصوى من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج سيناء ، والطرق الرئيسة في سيناء.

وقال مصدر أمني مسئول : إن هذه الإجراءات احترازية تحسبا لقيام تكفيريين بشن هجمات إرهابية علي عدد من المقار الأمنية و أقسام الشرطة ..بعد الحكم علي 14 تكفيريا بالإعدام..وعلي 4 آخرين بالمؤبد في قضية تنظيم" التوحيد و الجهاد" .

 

الجريدة الرسمية