رئيس التحرير
عصام كامل

5 آلاف طالب مهددون بالغرق في الصرف الصحي بكفر الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هدد سكان شارع المدارس بمدينة مشتول السوق بمحافظة كفر الشيخ باللجوء للنيابة العامة لتحديد المسئولية حول ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي التي تهدد خمسة آلاف طالب بمدارس أبو سالم والمعاهد الدينية ومدرسة السيدة عائشة بالغرق، تحت مرأى وسمع المسئولين.

وتتسرب مياه الصرف من ماسورة تالفة لا يتعدى طولها عشرة أمتار وقطرها لا يزيد عن ربع متر حيث صنعت بركة من مياه الصرف الصحي، تجبر الطلاب على الدوران عبر طريق  "رأس الرجاء الصالح" المتمثل فى الحواري الضيقة وغيرها وهو ما يعرض التلاميذ للخطر وخاصة البنات.

وألمح المواطنون أن اللواء خالد أيوب رئيس المركز يعلم بطفح مياه الصرف بمعظم شوارع المدينة ولم يحرك ساكناً، وكذلك مسئولو الصرف الصحى بالمحافظة الذين أنشأوا خطا جديدا للصرف لكنه معطل منذ اثنى عشر عاما -هى المدة التى عطلت فيها محطة الصرف بعزبة أبو عبدالله أحد أحياء المدينة- وتلفت معداتها لعدم استخدامها.

واتهم مواطنو المدينة القائمين على الصرف الصحى بالمحافظة ومشتول بإهدار المال العام، مطالبين المحافظ بإحالة موضوع محطة الصرف بعزبة أبو عبدالله للتحقيق فورا للوقوف على أسباب التعطل والعمل على تشغيلها وقاية لسكان المدينة من الأمراض المعدية المنقولة من مياه الصرف الصحى كالكوليرا والتسسم والحمى وكلها أمراض تنتظر أبناء مدينة مشتول لتهالك شبكات الصرف الصحى بها، وهو ما يهدد باختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى.

الجريدة الرسمية