رئيس التحرير
عصام كامل

"آي فون 5" يحطم أرقام المبيعات في يومه الأول

فيتو

لم يكد يطرح جهاز شركة "ابل" عملاق شركات التكنولوجيا، الجديد "اي فون 5"  بالأسواق، إلا نفذت جميع الكميات المطروحة، نظراً لتهافت الجماهير على شرائه، وتجاوزت طلبات الشراء المليونين خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى.

الهاتف الجديد طرح،اليوم، رسمياً في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، إضافة إلي ألمانيا، وهونغ كونغ واليابان، وسنغافورة، على أن يتوفر في باقي الأسواق حول العالم في 28 من الشهر الجاري.

وتوقع  خبراء ومختصون بسوق الهواتف المحمولة أن يحطم الهاتف الجديد لأبل "اي فون 5" حجم مبيعات هائل يصل إلي 45 مليون جهاز في غضون الأشهر الثلاث الأولي من إنزاله إلي الأسواق العالمية.

"اي فون 5"، مصنوع كلياً من الزجاج والألومنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث تبلغ سماكة الجهاز 7.6 ميليمتر فقط، وهو بذلك يعتبر أيضاً أنحف هاتف ذكي في العالم. ويبلغ وزن الهاتف 112 غرام وهو أخف بنسبة 20 بالمئة من سابقه آيفون 4 إس.

يحمل الجهاز، شاشة ريتينا فائقة الدقة والوضوح، بقياس 4 إنش وبدقة 1136×640 بيكسل، وبمعالج A6 وهو أسرع بمرتين من السابق A5، مع معالج رسوميات أسرع بمرتين أيضاً من سابقه.

 وتستمر البطارية لمدة 8 ساعات عمل على شبكة LTE، و10ساعات من مشاهدة الفيديو، و40 ساعة من الاستماع إلى الموسيقي.

ومن ناحية تقنيات الاتصال، قالت الشركة إن الهاتف يدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع 4G LTE  بفضل شريحة مميزة بموجة راديو واحدة، وهوائي ديناميكي وتدعم جميع شبكات الهاتف المحمول داخل الولايات المتحدة وخارجها.

أما بالنسبة لكاميرا آيفون 5، فهي بدقة 8 ميجا بيكسل مع العديد من الميزات وقدرتها على التقاط الصور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يتوفر آيفون 5 باللونين الأبيض والأسود وسيبدأ بيعه بسعر200 دولار لنسخة 16 جيجا بايت.

 

الجريدة الرسمية