رئيس التحرير
عصام كامل

تعافٍ محدود للبورصة.. والرئيسيّ يصعد 0.2%

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

تعافت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين فى مواجهة عمليات جني الأرباح التى تشهدها فى المرحلة الحالية مع قرب انتهاء العام الحالي، متجاهلة قيام وكالة «ستاندرآند بورز» للتصنيف الائتماني بخفض تصنيفها طويل الأمد لمصر من «بى» إلى «بى سالب» مع نظرة مستقبلية سلبية مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب اقتناصًا للفرص مع تدنى أسعار الأسهم.


وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 700 مليون جنيه؛ ليصل إلى 8ر369 مليار جنيه، مقارنة بـ1ر369 مليارًا أمس.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" التعاملات على ارتفاع بلغت نسبته 2ر0% ليصل إلى 66ر5372 نقطة وكان المؤشر قد هبط فى التعاملات الصباحية بنسبة 1%.

كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3ر0% مسجلا 09ر476 نقطة، وبنفس النسبة لمؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا؛ لينهي التعاملات عند مستوى 18ر795 نقطة وسط تعاملات بلغت 1ر524 مليون جنيه.

وقال وسطاء: "إن السوق تشهد فى الفترة الحالية تباينا فى اتجاهات المستثمرين، حيث يفضل البعض القيام بعمليات بيع لتسييل أجزاء من محافظهم لمواجهة الاستردادات، مثل الصناديق الاستثمارية تقابلها شرائح أخرى تفضل الاتجاه نحو الشراء كالأجانب والعرب فى ظل تدني أسعار الأسهم، والتى تصل إلى أقل من قيمها العادلة بنسب تتراوح ما بين 60 و70% فضلا عن التوقعات بحدوث طفرات سعرية خلال عام 2013 مع استقرار الأوضاع السياسية بعد إقرار الدستور".

وتوقع هؤلاء استمرار تباين أداء البورصة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الجلسات المتبقية من العام الحالي.
الجريدة الرسمية