رئيس التحرير
عصام كامل

موظفو كهرباء قنا: "الفلول" يحاولون تدمير القطاع

فيتو

تظاهر اليوم العشرات من موظفى قطاع كهرباء الريف بقنا، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مديرية قطاع كهرباء الريف، وذلك اعتراضًا على وقف العمل بقطاع الهيئة الذى تم إنشاؤه منذ عام تقريبا ولم يتم العمل به.

أكد المهندس أحمد زمقان محمد، بقطاع الهيئة، أنهم يتقاضون مرتباتهم بدون وجه حق، لافتًا إلى أنه منذ صدور القرار فى عام 2011 بتفعيل القطاع، إلا أنه لم يتحقق، موضحًا أنه يوجد هناك أكثر من 170 موظفًا بمختلف وظائفهم من مهندسين وعمال وفنيين على درجة عالية من الكفاءة.
وأشار المهندس أحمد صالح إلى أن القطاع متوقف بأمر من المهندسة حفصة محمود حنفى مديرة كهرباء الريف بقنا، والمهندس محروس رئيس قطاع شركة الكهرباء، متسائلا: لماذا يتم هدم هذا القطاع؟ وإهدار المال العام لصالح من؟ مؤكدًا أنهم تقدموا ببلاغ للمحامى العام بقنا.
لافتا إلى أن قرار التفعيل صدر فى 2011، بحيث تتخذ شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لإنشاء قطاع لمشروعات كهربة الريف بمحافظة قنا لاستيعاب العاملين المنقولين إلى الشركة وفقًا لقواعد الشركة.
وأوضح أن القرار شمل 257 عاملا فى شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء فى ذات النطاق المكانى لمواقع عملهم فى الهيئة، وبذات أوضاعهم الوظيفية واحتفاظهم بصفة شخصية بأجورهم وبدلاتهم وإجازاتهم ومزاياهم النقدية والعينية وفقا للقواعد المنظمة.
الجريدة الرسمية