رئيس التحرير
عصام كامل

"المالية" تطرح شروط إعفاء القطاع غير الرسمى من الضرائب

ممتاز السعيد
ممتاز السعيد

كشف ممتاز السعيد، وزير المالية، عن منح حافز لضم القطاع غير الرسمى، لمظلة الدولة، من خلال إعفاء كل المنشآت العاملة بالقطاع من الضرائب والرسوم المستحقة على نشاطها خلال السنوات الماضية، شرط تسجيلها لدى مصلحة الضرائب خلال مهلة 12 شهرا من تاريخ سريان التعديلات.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة المهندس محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، فى إطار سلسلة اللقاءات التى تنظمها الحكومة للحوار المجتمعى حول الملف الاقتصادى، وحزمة التعديلات الضريبية.

وقال "السعيد" إن حزمة التعديلات الضريبية الأخيرة لن تمس من قريب أو بعيد محدودى أو متوسطى الدخل، ولا تزيد العبء الضريبى على تلك الشرائح بأى حال، حيث تستهدف القضاء على الثغرات التى يستغلها البعض للتهرب من أداء حقوق الخزانة العامة، بجانب دعم الصناعة الوطنية.

وأضاف "السعيد" أن السلع التى تغير سعرها الضريبى، راعت الحكومة ألا تكون سلعا تمس محدودى الدخل، كالمشروبات الروحية ومنتجات البيرة، والتبغ والمعسل، مشيرا إلى أن السجائر زادت بنحو 75 قرشا فقط للعلبة - منتج محلى - ونفس القيمة للمنتجات الأجنبية المصنعة فى مصر، أما السجائر المستوردة  فبلغت الزيادة 125 قرشا فقط.

الجريدة الرسمية