رئيس التحرير
عصام كامل

1.5 مليار دولار استثمارات جديدة بمصر

1.5 مليار دولار استثمارات
1.5 مليار دولار استثمارات جديدة بمصر

أعلن أسامة صالح -وزير الاستثمار- عن توقيع عقد مع شركة سامسونج الكورية لإقامة مصنع بقيمة استثمارية مليار و400 مليون جنيه, وذلك بمصر بالإضافة لتوقيع إحدى الشركات المصرية لعقد إنتاج الحديد الصلب، بالتعاون مع إيطاليا، باستثمارات تبلغ مليار و300 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على البدء فى تنفيذ المنطقة الصناعية الصينية بغرب خليج السويس بدءً من العام المقبل، وهو المشروع  الذي  يضخ نحو 1.5 مليار دولار استثمارات جديدة بمصر، وهى جميعاً مشروعات تم توقيع عقودها بالفعل.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها أسامة صالح فى الجلسة الوزارية التى نظمتها وزارة الاستثمار مع وفد المجموعة المالية (هيرمس) القابضة، بمشاركة وزراء الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية والإسكان والمجتمعات العمرانية.

وأشار صالح إلى أن مشروع تنمية محور طريق الصعيد-البحرالأحمر، والذى يربط 6محافظات فى جنوب مصر بمنطقة البحر الأحمر، جار تنفيذه خاصة أنه سوف يوفر مدن سكنية جديدة وجامعات وآلاف المصانع.

من جانبه أكد الدكتور طارق وفيق -وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لديها حزمة من المشروعات الاستثمارية الجاهزة للطرح، وذلك فى إطار تنمية المدن القائمة، أو إنشاء مدن جديدة، مشيراً إلي أن الوزارة تنوي البدء في تنفيذ 4مشروعات تنموية كبرى في مدينة 6 أكتوبر، منها مشروعان سياحيان، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التجارية، والسياحية، والترفيهية، والإدارية بمدن القاهرة الجديدة، والسادات والعاشر من رمضان.

و أضاف أن الحكومة تسعى حالياً للخروج من الوادى وإيجاد مراكز تنموية جديدة تعتمد على مقومات اقتصادية وبيئية، وتشمل تنمية أقاليم قناة السويس مروراً بتنمية الساحل الشمالى، وعدد من المناطق الأخرى.

الجريدة الرسمية