رئيس التحرير
عصام كامل

مركز المعلومات: مصر تحتاج إلى ادارة جيدة لمواجهة التحديات القادمة

د. حاتم القاضي -
د. حاتم القاضي - رئيس مركز معلومات

أكد الدكتور حاتم القاضي- رئيس مركز معلومات دعم واتخاذ القرار- التابع لمجلس الوزراء، ضرورة توافر إدارة جيدة للحد من أثر التغيرات المناخية فى مصر في الفترة المقبلة، وتطوير منظومة التعامل مع الأوضاع الجديدة، عن طريق وضع سيناريوهات لوقف تأثيرها من خلال رفع مستوى الاستعداد من قبل الجهات المعنية لتقليل آثارها السلبية، ورفع مستوى المواطن.

  أوضح القاضي خلال ورشة عمل بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم- الاثنين-، تحت عنوان"تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية, والحد من مخاطر الكوارث الناجمة عنها, أن التغيرات المناخية تحظى الآن باهتمام عالمي لمحاولة  تقليل المخاطر والكوارث الناجمة عنها مما  يؤثر على التنمية.

أشار القاضى إلى أهمية الاستعانة بالخبرات السابقة للدول الأخري فى هذا المجال كإسبانيا, وألمانيا, والمملكة المتحدة, وتركيا، للاستفادة منها فى الحد من الآثار السلبية للتغيرات فى المرحلة المقبلة.

 ولفت إلى أهمية تحليل وتقييم الوضع الراهن بمصر في العديد من المناطق والقطاعات للحد من تلك المخاطر والكوارث، وإعادة تقييم المنطقة الساحلية والموارد المائية والري والزراعة بمصر، بجانب دراسة أثر التغيرات على الصحة والسكان والسياحة والمناطق الحضرية.

 

 

الجريدة الرسمية