رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد الزينى: حكم بطلان "أسمنت اسيوط "لن يؤثر على الاستثمارات الأجنبية

مصنع أسمنت أسيوط
مصنع أسمنت أسيوط

اكد أحمدالزينى -رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة القاهرة-فى تصريح خاص لـ"فيتو " ان الحكم الصادر من محكمة القضاء المدني بأسيوط، ببطلان "عقد بيع شركة أسمنت أسيوط ، لشركة "سيمكس المكسيكية "،وعودة العمالة المقيدة بكشوف شركة أسمنت أسيوط إلى سابق وظائفهم، مع استرداد جميع حقوقهم المادية بأثر رجعي,يعيد الحق الى أصحابه .

 وقال إن ما حدث يؤكد ثقتنا فى نزاهة القضاء ، لافتا الى ان البيع تم بطريقة باطلة ، واصفا  الحكم بأنه يعتبر رادعاً لاى مستثمر يريد ان يتلاعب بوسيلة او باخرى فى ادارة اى شركة.

 وأشار إلى أن هذه الشركة مثلها مثل باقى شركات الأسمنت الأجنبية فى مصر، والتى تقوم برفع أسعار الأسمنت ، ومن ثم فهى تعظم أرباحها على حساب المستهلك.

وحول"تأثير ذلك الحكم على الاستثمارات الاجنبية" ,أكد الزينى ان هذا الحكم لن يؤثر على الاستثمارات الأجنبية فى مصر خاصة وأن الشركات الأجنبية لن تجد أى دولة فى العالم تحقق لها نفس الأرباح التى تحصل عليها فى مصر .

واوضح الزينى ان الدولة انشئت هذا المصنع لخدمة منطقة الصعيد واكتفائها من سلعة الأسمنت، قبل أن تستحوذ الشركة المكسيكية على المصنع، وترفع أسعار البيع على المستهلكين، وتهدر حق العمالة بها وخروجهم إلى المعاش المبكر .

 

الجريدة الرسمية