رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة : مصر ضمن اكثر الدول انتشارا لمرض السكر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت دراسة أجراها معهد" أيبسوس موري" المستقل للأبحاث، أن العديد من المصريين معرضون لخطر الإصابة بمرض السكر خلال السنوات المقبلة  بسبب أسلوب الحياة غير الصحي والمفاهيم  الخاطئة لدى المصريين بشان مرض السكر.

واظهرت الدراسة  أن أكثر من نصف البالغين المصريين الذين شملتهم الدراسة (53%) يمكن تصنيفهم في خانة من يعانون من الوزن الزائد، كما أن نحو ربعهم (22%) يعانون من السمنة، مما يجعل مصر ثالث بلد بعد المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة من حيث عدد البدناء من بين 13 بلداً شملتها الدراسة.

الدراسة أوضحت  أن أكثر من نصف المصريين البالغين (58%) يعتقدون أن زيادة الوزن هو من بين العوامل الرئيسية للإصابة بالسكر. إلا أن العديد من الذين شملتهم الدراسة لم يكونوا على دراية بأنهم في منطقة الخطر من الإصابة بمرض السكر. ويعتبر ثلاثة أرباع البالغين المصابين بالبدانة (75%) أنفسهم في حالة صحية جيدة، بينما يعتقد 40% أن نظامهم الغذائي جيد. ويشكل مرض السكر الذي لا تجري معالجته عبأ إضافيا على المريض وايضا على إجمالي الإنفاق الصحي للبلاد".  

كما أظهرت نتائج الدراسة التي أجريت في مصر أن واحداً من بين كل خمسة مصريين قال أن مرض السكر هو أكثر حالة مرضية مزمنة يخشى الإصابة بها، فيما قال نحو ربعهم (27%) أن مرض القلب هو أكثر ما يخشون الإصابة به*.

 

الجريدة الرسمية