رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل تطلق مبادرة لدعم المشروعات الناشئة والريادية

جوجل تطلق مبادرة
جوجل تطلق مبادرة لدعم المشروعات الناشئة والريادية

اعلنت "جوجل" -محرك البحث على الإنترنت-، اليوم، تدشين مبادرة Google for Entrepreneurs، والتي تعد مظلة لعشرات البرامج والشراكات التي تتمتع بها جوجل حول العالم، وتقدم من خلال المبادرة الدعم للمشروعات الناشئة والريادية، وذلك بمناسبة مرور 14 عامًا على إنشاء Google.

يأتي ذلك في الوقت  الذي يشهد فيه العالم ابتكارات جديدة؛ فهناك ما يقرب من 400 مليون رائد أعمال على مستوى 54 بلدًا، بالإضافة إلى 69 مليون رائد أعمال في مراحل العمل المبكرة، يقدمون جميعًا منتجات وخدمات جديدة.  

وقالت جوجل عبر مدونتها، ان المبادرة ترتكز على ثلاثة أركان، هي الشراكات مع المؤسسات القوية التي تقدم خدمات للرياديين في المجتمعات المحلية، والبرامج التي تعمل تحت لواء Google وتهدف إلى تزويد الرياديين مباشرة بما تتمتع به Google من فِرق عمل وأدوات، وأخيرا توفير أدوات Google ذات الصلة في أيدي المشروعات الناشئة حتى تتمكن من الارتقاء وتصبح على استعداد لارتقاء سلم النجاح.

وتستضيف جوجل فعاليات الأسبوع الأول للمبادرة، بحضور عددً يزيد عن 3000 رائد أعمال وموظف من موظفي Google حول العالم. ويعتزم موظفو Google في 28 مدينة على مستوى 13 بلدًا، خلال الأسبوع المقبل، استضافة حدث في منتدياتهم يهدف إلى مشاركة ما لديهم من خبرة وتطلعات مع رائدي الأعمال المحليين.

الجريدة الرسمية