رئيس التحرير
عصام كامل

"ممدوح حمزة " يتواصل مع الرئيس " اون لاين "

الناشط السياسى ممدوح
الناشط السياسى ممدوح حمزة

طالب الناشط السياسى ممدوح حمزة الرئيس محمد مرسي بحل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور من أجل دستور يعبر عن مزاج المصريين كافة.

وقال في رسالته التي نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك"رسالة إلى صاحب العصمة التنفيذية والتشريعية.. يجب أن توقف فوراً مهزلة الجمعية التأسيسية للدستور فالجمعية التأسيسية تضم شخصيات معظمهم خارج المزاج العام للمصريين".

واقترح حمزة تشكيل لجنة لوضع الدستور تضم جميع أساتذة القانون الدستورى فى الجامعات المصرية وأقدم 5 من أساتذة القانون العام فى الجامعات المصرية وأقدم 5 من أساتذة القانون المدنى ورئيس ونائب محكمة النقض ورئيس ونائب المحكمة الدستورية ورئيس ونائب نادى القضاة ورئيس ونائب مجلس القضاء الأعلى على أن تكون مهمتهم هى فقط صياغة الدستور.

وأضاف حمزة في رسالته على الفيس بوك، "على أن يتم جمع مواد الدستور المقترحة في صورتها الأولية من خلال جلسات استماع مع جميع طوائف الشعب المصرى المهنية والجغرافية والمجتمعية وتصل هذه الجلسات إلى أكثر من 1000 جلسة ثم يعرض كل باب من أبواب الدستور للمناقشة العامة فى الإعلام والنقابات العمالية والمهنية ثم يتم تعديله بناء على نتائج هذه المناقشات الشعبية ثم يتم طرح نصوص الدستور فى حالتها النهائية المعدلة للاستــفـتاء الشعبى..على أن يستفتى على كل باب من أبواب الدستور على حدة وأن لا يقل عددهم عن 6 أبواب."

الجريدة الرسمية