رئيس التحرير
عصام كامل

عباس يبحث في نيويورك الاعتراف الدولي


تعقد اللجنة السـداسية الخاصـة بفلسطين ­-التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك غدا الأربعاء- اجتماعا برئاسـة "أكمل الدين إحسان أوغلى" -الأمين العام لمنظمة التعاون  الإسلامي-، كما تشهد نيويورك مناقشات الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع مجموعة التعاون الإسلامي مسألة الاعتراف الدولي بفلسطين، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن أوغلى سوف يحشد خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الجهود للوقوف بقوة لدعم الموقف الفلسطيني في الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967.

وأضافت المصادر أن الأمين العام يسعى خلال اجتماعات اللجنة السداسية والاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية دول التعاون الإسلامي في نيويورك، إلى تأكيد موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت من قضية فلسطين والقدس الشريف، مطالبا بتضافر الجهود من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، ومساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة السداسية توصياتها إلى الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الإسلامية الذي سيعقد الجمعة المقبلة في نيويورك.

الجريدة الرسمية