رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار اعتصام طلاب الجامعة الأمريكية حتى تحقيق جميع مطالبهم

اعتصام طلاب الجامعة
اعتصام طلاب الجامعة الامريكية

رغم إنذار إدارة الجامعة الأمريكية للطلاب باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المحرضين على تعطيل الدراسة وغلق البوابات؛ إلا أن ذلك التهديد لم يسفر عن شىء بل زاد طلاب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس إصرارا على موقفهم، ورفع سقف المطالب لتتعدى إلغاء نسبة الزيادة التى فرضتها الجامعة لتصل إلى إقالة مدير أمن الجامعة ونائب رئيس الجامعة؛ وتثبيت المصروفات وإعلام الطلاب بها، حينئذ يكون لفض الاعتصام حسابات أخرى ويمكن التفاوض عليها.

وفى نفس السياق، أصر الطلاب على غلق جميع الأبواب ومنع أى أحد من الدخول سوى أفراد الأمن والطلبة المقيمين وموظفى الحسابات.كما أكدوا على استمرار اعتصامهم حتى تحقيق المطالب.

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تأسست عام 1919، ويقع مقرها الرئيسي بميدان التحرير بقلب القاهرة ومقرها الجديد بالقاهرة الجديدة فى التجمع الخامس، حيث يوجد لها مجلس أمناء وبعض المكاتب الإدارية فى نيويورك. ويعتبر تشارلز واطسون هو أول رئيس لها والذى ظل لمدة 25 عاما .

ومن أبرز من تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الملكة رانيا ملكة الأردن ؛ وسوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع ونجلها جمال الأمين العام المساعد وأمين سياسات الحزب الوطنى المنحل ؛ وعمر سمرة أول مصرى يتسلق جبل إفرست .

الجريدة الرسمية