رئيس التحرير
عصام كامل

صالح: الاستثمارات الأجنبية حصان "طروادة" الاقتصاد المصري

 أسامة صالح - وزير
أسامة صالح - وزير الاستثمار

كشف  أسامة صالح وزير الاستثمار عن أن وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار تعملان حالياً بكامل جهدهما لتذليل العقبات وإزالة ما تبقى من معوقات أمام المستثمرين وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر.

 وأشار إلى جود اهتمام كبير من جانب العديد من الشركات العالمية للاستثمار والمستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية، بالشكل الذى يليق بحجم ومكانة مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

 وأوضح أن الوزارة تسعي لزيادة الاستثمارات الأجنبية خلال المرحلة المقبلة من خلال مجموعة من الإجراءات التي من شأنها دفع عجلة الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات مع تعميم تقديم خدمات الاستثمار لا مركزياً بالمحافظات، والاستمرار فى دعم وتحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها فى الحصول على سبل التمويل، فضلاً عن تيسير انتقال معظمها للعمل بالاقتصاد الرسمى بدلاً من الاستمرار فى الاقتصاد غير الرسمى.

  وفي سياق مختلف ثمن صالح الزيارة الأخيرة للخرطوم، مشيراً إلى عمق العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، لافتا إلى ارتفاع حجم الاستثمارات بين البلدين خلال الفترة الماضية، حيث يقدر حجم الاستثمارات المصرية المتفق عليها مع السودان حوالي 7 مليارات دولار، منها مليار دولار استثمارات منفذة بالفعل، ذلك إلى جانب التعاون الثلاثي بين مصر والسودان وقطر فى مجال الاستثمار الزراعي.

 

 

الجريدة الرسمية