رئيس التحرير
عصام كامل

" مرسي " و " الإخوان " في مرمي نيران " التيار الشعبي"

حمدى قنديل
حمدى قنديل

 أكد الإعلامى الكبير حمدى قنديل أن التيار الشعبى سوف يدخل فى معركة سياسية كبيرة فى القريب العاجل ويفوز بها لكونه تياراً شعبياً يضم كل طوائف الشعب دون تمييز.

موضحاً أن التيار الشعبى جاء للتعبير عن الهوية المصرية المدنية الأصيلة التى تعبر عن روح الثورة وروح شهدائها التى تحلق على هذا المؤتمر.

ومن جانبه، قال يوحنا أسحاق -راعى كنيسة العذراء- بالشرقية- أنه لا يوجد فرق بين المصريين والأقباط فى مصر ولا بد من الترابط والتكاتف حتى لا تذهب أرواح شهداء 25 يناير هدراً.

موضحاً أن التواجد الكبير فى المؤتمر سوف يسطر من نور فى التاريخ مستشهداً بمقولة البابا شنودة "مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطن يعيش فينا".

والتقط الحديث أحمد حرارة -أحد مصابى الثورة- موجهاً رسالة للنظام الحالى قائلاً  "إن الثورة بدأت بالمطالب الفئوية .. احترسوا".

وطالب حرارة الحاضرين بالتكاتف وراء إضراب المعلمين وسائقى النقل العام حتى لا يشعر النظام الحالى بأنهم معزولون عن الشعب حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

كما طالب مصطفى الجندى – عضو مجلس الشعب السابق- بإعادة اختيار لجنة صياغة الدستور حتى يصبح الدستور معبراً عن كل المصريين ويأتى بحقوق الشهداء.

وقام الجندى بترديد هتاف من أعلى المنصة "دستور الإخوان باطل" مما دفع الحضور ترديد الهتاف.

وركز على أن المصريين جميعاً لهم حق فى هذا الوطن مخاطباً الرئيس مرسى قائلا "إن مصر لكل المصريين ودستورها يجب أن يكون لكل المصريين وليس لجماعتك يا دكتور مرسى"، وتعالت الهتافات من على المنصة "دستور كل المصريين من اليسار إلى اليمين ومن عمال وفلاحين".

الجريدة الرسمية