رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "العفريت" يروى تفاصيل إشعال النيران فى ضابط ببورسعيد

فيتو

روى أحمد محمد، الشهير بـ"العفريت"، أحد مصابى الاشتباكات التى دارت بمحيط مديرية أمن بورسعيد عقب ترحيل المتهمين فى قضية المذبحة إلى سجن وادى النطرون، التفاصيل الكاملة لإصابته بطلق نارى فى ساقه اليسرى.


وقال "العفريت" إن الذين حاولوا اقتحام مديرية الأمن يوم 7 مارس، فشلوا فى اقتحامها من الجهة الأمامية، فاتّجهوا إلى الخلف، فإذا بأحد الضباط يمر بالطريق، وعندما شاهده جموع المتظاهرين انهالوا عليه ضربًا وقاموا بطعنه، مستخدمين سلاحًا أبيض "مطواة"، عدة طعنات بأماكن متفرقة بجسده.

وأضاف "حاول الضابط الفرار، فلم يتمكّن من ذلك، فقام بإخراج الطبنجة الميرى الخاصة به، وبدأ يطلق أعيرة نارية فى الهواء، فانقض عليه بعض المتظاهرين فى محاولات للاستيلاء على سلاحه الميرى، الأمر الذى دعاه لإطلاق عيار نارى آخر، مما أدّى إلى إصابتى بساقى".

وتابع "قام المتظاهرون بإلقاء زجاجات المولوتوف على الضابط وإشعال النيران به، الأمر الذى أدّى إلى نقله فى حالة خطيرة إلى أحد المستشفيات العسكرية".

ومن جانبها، أكدت والدة "العفريت" أنه تم نقل ابنها فى حالة يُرثى لها إلى مستشفى بورسعيد العام، عقب إصابته بطلق نارى فى الساق، ثم تم نقله إلى مستشفى المبرة، حيث أُجريت له عملية تجبيس وتجبير للساق، ونزع الطلقة التى تسبّبت فى تفتيت عظم الساق، موضحة أنها قامت بنقله إلى مستشفى عمر بن الخطاب التخصصى، لإجراء عملية مسمار نخاعى.

وأشارت إلى أن ابنها لم يصرف أى تعويضات أو أيًّا من تكاليف علاجه، وجميعها على نفقتهم الشخصية، ولم يقدّم لهم أحد يد العون أو المساعدة.

الجريدة الرسمية