رئيس التحرير
عصام كامل

بورتوكول تعاون بين "البلاستيك" و"أبيما" لإدارة معهد العباسية

مصنع للبلاستيك
مصنع للبلاستيك

قامت شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات بتوقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية لمنتجى ومصدرى البلاستيك (أبيما) برئاسة المهندس حامد موسى بتولى الجمعية إدارة معهد البلاستيك الذى تم إنشاؤه بالعباسية بالإضافة إلى التدريب وتنظيم المؤتمرات والمعارض.

كما أعلن المهندس خالد أبو المكارم رئيس الشعبة عن توقيع بروتوكول جديد بين الشعبة ومصلحة الكفاية الإنتاجية على بدء العمل عن الإعلان عن إنشاء معهد للبلاستيك بالعباسية فى نهاية أغسطس الماضى.

وأشار إلى أن الشعبة حالياً تقوم بتجهيز المعهد وإعداد المناهج الدراسية بالإضافة إلى إمداده بالمعدات الإنتاجية.

وقال إن من المقرر أن يخدم المعهد كل المناطق الصناعية على ألا يتجاوز عدد الطلاب بالفصل 24 طالباً، ومدة الدراسة ثلاث سنوات، موضحاً أنه تم الحصول على المعهد دون مقابل ولمدة 15 عاماً بنظام حق انتفاع وذلك تشجيعاً من الدولة للتعليم الفنى.

وأوضح أبو المكارم أن تكلفة إنشاء المعهد بلغت حتى اللآن 8.5 مليون جنيه تكلفة إنشاء المبانى وأنه من المتوقع ارتفاع التكلفة لتصل إلى 15 مليون جنيه وذلك لتجهيزه بالمعدات والمعامل، مشيراً إلى تلقى الشعبة العديد من العروض من دول  النمسا وإيطاليا وألمانيا لتدريب الطلبة وأنه تم الاتفاق على وجود شراكة مصرية تتولاها جمعية أبيما وتم الاتفاق مع الجانب الإيطالى (سكوما بلاست) لتولى مهمة التدريب بالتعاون مع الجمعية.

 

الجريدة الرسمية