رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "البحر الأحمر للتعدين" يطالبون بحقوقهم أمام دار القضاء العالى

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

نظم  العشرات من عمال شركة البحر الأحمر للتعدين لاستخراج الفوسفات وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى للمطالبة بالحصول على حقوقهم بعد إلغاء العقد المبرم بين الشركة  والهيئة المصرية للثروة المعدنية وتشريد أكثر من 1200عامل.

ردد المحتجون هتافات " لا لا للفساد فى قطاع الفوسفات، عايزين حقوقنا ، لالا للفلوس فكرى يوسف هو المسئول، ورفعوا اللافتات "أذناب الرموز القديمة فى الثروة المعدنية ".

وقال المدير الفنى للشركة المهندس عبدة الكودى، إن الشركة قامت بترخيص وتصدير الفوسفات لجميع الشركات وأنهم فوجئوا بقرار مجحف من المهندس مصطفى زكى البحر، رئيس الهيئة المصرية للثروة المعدنية السابق، بإلغاء سبعة عقود بين الشركة والهيئة  المصرية للثروة المعدنية والتحفظ على المعدات والآلات التى لدى الشركة، منذ شهر مارس فى 2011 وبعدم بيع اى طن من الفوسفات التى لدى الشركة وصرف المرتبات للعاملين من المرتبات الخاصة بالشركة.

وأضاف الكودى أنه حتى الآن لم يتم التوصل لحل مع المهندس فكرى يوسف، رئيس الهيئة المصرية للثروة المعدنية الجديد، بشأن تشريد أكثر من 1200عامل ظلما .

وكانت الشركة قد قامت برفع بدعوى أمام محكمة القضاء الإداري تطالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي الصادر من الهيئة العامة للتعدين والثروة المعدنية بتاريخ 9مارس 2011 الصادر بإلغاء عقود الاستغلال للفوسفات .

 

الجريدة الرسمية