رئيس التحرير
عصام كامل

مصر وإسبانيا توقعان اتفاقية لدعم التصنيع المحلى فى دباغة الجلود

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

 

وقع المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية اليوم الاثنين اتفاقية لدعم التصنيع المحلى لمعدات دباغة الجلود بين مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الصناعة ومركز الابتكار والتكنولوجيا.

من جانبه، أكد صالح أن مشروع دعم مراكز التكنولوجيا والابتكار وقطاع التنمية التكنولوجية يعد من أهم برامج التعاون المصرى الإسبانى والذى يستهدف تحسين تنافسية القطاع الصناعى المصرى ودعمه فى الاسواق المحلية والعالمية على حد سواء.

وأوضح  صالح أن هذا البرنامج يعتمد على تحسين انتاجية المشروعات وتطوير المنتجات المصرية الجديدة ذات القيمة المضافة العالية وبناء القدرات الفنية لمراكز نقل التكنولوجيا والابتكار فضلا عن وضع استراتيجية ابتكار صناعية وطنية تهدف الى تحقيق معدلات نمو مرتفعة وزيادة التنافسية الصناعية، حيث أشار إلى أن البرنامج قدم دعما فنيا واسعا للصناعة المصرية خلال الفترة من مارس 2009 الى سبتمبر 2012.

وأضاف أن المشروع وفر دعما فنيا لـ 300 شركة مصرية حيث ساهم فى بناء قدرات 330 عاملا، محققا زيادة فى انتاجية تلك الشركات من 20 % إلى 40%، وانخفاضا فى تكلفة المواد الخام بنسبة 30%، فضلا عن مضاعفة العمر  التخزينى للمنتجات 3 مرات، مشيرا إلى أن المشروع ساهم فى بناء القدرات الفنية لمراكز التكنولوجيا وذلك من خلال إعداد  المدربين ونقل أحدث التقنيات والمعدات للصناعة المصرية.

الجريدة الرسمية