رئيس التحرير
عصام كامل

90 % غياب جماعى للطلاب فى أول يوم دراسى بمطروح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت مدارس محافظة  مدارس مرسى مطروح فى اول يوم دراسى من العام الجديد اليوم الاحد حالة من الارتباك والفوضى والتخبط، وبلغت نسبة الغياب الجماعى للطلاب الـ90% .

وخلال جولة " فيتو " داخل عدد من هذه المدارس شاهدنا أن اغلبها  , ليس بها ماء ولا كهرباء ولا زجاج نوافذ ولا دورات مياه صالحة , ولازالت القمامة محيطة باسوارها الخارجية , بالإضافة الى احتلال الباعة الجائلين لبوابات المدارس.

كما تزاحم العشرات من الطلاب بالشوارع والطرقات فى انتظار وسيلة مواصلات تقلهم الى مدارسهم , وخاصة مدارس الثانوية العامة والفنى الصناعى وذلك بسبب ازمة المواصلات الداخلية التى تعانى منها المحافظة نتيجة إضراب العديد من السائقين بسبب أزمة الوقود .

وكانت المحافظة  قد اعلنت عن تعاقدها مع 10 اتوبيسات لنقل 330 مدرسا من العاملين بالمدارس البعيدة حتى مدينة النجيلة غربا وراس الحكمة شرقا الا ان المدرسين فوجئوا بسوء حالتها وتهالكها الشديد .

جدير بالذكر ان محافظ مطروح تجاهل بداية العام الدراسى ولم يقم بالمرور على المدارس او زيارتها بالإضافة الى عدم وجود وكيل للوزراة بمديرية التربية والتعليم الى تخدم ما يقرب من 90 ألف طالب وطالبة موزعين على  560 مدرسة فى  ثمانية مركز بعد ان صدر قرار بنقل وكيل الوزارة السابق ولم يتم تعيين بديل إلى الآن .

 

 

الجريدة الرسمية