رئيس التحرير
عصام كامل

صبور: إقرار الدستور لا يضمن ازدهار الاقتصاد

حسين صبور
حسين صبور

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس حسين صبور، إن إقرار الدستور لايعنى ازدهار الاقتصاد والاستثمار مباشرة، مشيراً إلى أنه لا يتوقع حدوث أى تحسن إلا بعد هدوء الأوضاع السياسية وتوقف المظاهرات المتتالية.

وأضاف صبور، فى حديثه مع وكالة الأناضول التركية، اليوم الاثنين، أن استمرار المظاهرات لكافة التيارات السياسية والاعتداء الآثم أمس على المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، وكذلك محاصرة المحكمة الدستورية العليا، كل هذه الأمور تؤكد أن الصراع السياسى أدى إلى انفصال البلد إلى فصائل مختلفة.


واستطرد صبور حديثه واصفاً وضع الاستثمار فى مصر قائلاً: نحن عاجزون عن جذب أى استثمارات أجنبية فى ظل هذه الفوضى التى تشهدها البلاد، مضيفاً أنه يعرف أسماء رجال أعمال مصريين يفكرون فى نقل استثماراتهم للخارج.

وأوضح صبور أنه من المتوقع استمرار ارتفاع الأسعار لتقلص عملية الإنتاج، مؤكداً أنها أولى الخطوات المتتالية التى لن ترضى الشعب المصرى.

وأشار صبور فى حديثه إلى كيفية جذب الاستثمارات الأجنبية والتخلص من الركود الاقتصادى الذى تعانى منه مصر بأن ذلك يحدث بتوحد فصائل المصريين من جديد ويكون الوطن واحداً ويتقى كل قادة الأحزاب والنخب الله فى وطنهم.

وتعد جمعية رجال الأعمال المصريين بمثابة أكبر تجمع اقتصادى يضم كبار رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات.

الجريدة الرسمية