رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل 6 مسئولين بالصرف الصحى بالقليوبية فى حادث بيارة طوخ

جانب من حادث بيارة
جانب من حادث بيارة طوخ -صورة أرشيفية

قررت نيابة طوخ بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية إخلاء سبيل 6 مسئولين بالصرف الصحى بالقليوبية فى حادث بيارة طوخ بضمان مالى قدره 5 آلاف جنيه لكل منهم على ذمة القضية.


كانت نيابة طوخ قد قررت إخلاء سبيل كل من سلامة محمد عبدالخالق مدير فرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بطوخ وحمدان محمد متولى مدير التشغيل والصيانة لقطاع شمال القليوبية للصرف الصحى ومحمد عبدالسلام عرفة مهندس شبكات بمحطة الصرف الصحى بعرب الرواشده ومحمد فتحى شرف الدين مدير الصرف الصحى بطوخ وفاضل عابد مبارك رئيس محطة الصرف الصحى بعرب الرواشده وجمال عبدالسلام النهر فنى تشغيل بمحطة الصرف الصحى بعرب الرواشده وذلك بضمان مالى قدره 5 آلاف جنيه لكل منهم على ذمة القضية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الإهمال والتسبب عن طريق الخطأ فى وفاة 9 أشخاص وإصابة اثنين اخرين حيث وقعت الجريمة نتيجة إخلال المتهمين إخلالا جسيما فى وظيفتهم العامة وعدم تقديم المساعدة للمجنى عليهم بالرغم من تمكنهم من ذلك وكذلك تهمة التقصير فى صيانة واستخدام العهد العامة فى العمل مما يعد إهدارا للمال العام وذلك على نحو يعطل الانتفاع بها وترتب على ذلك الإهمال ووقوع الحادث.
وكان تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة لإعداد تقرير فنى حول الواقعة قد اتهم مسئولى محطة الصرف الصحى بقرية ميت كنانة بطوخ بالإهمال والتقصير فى استخدام وسائل الأمان والأقنعة الواقية والكمامات وبدل الصرف الصحى والخوذ المتواجدة داخل المحطة.

كما كشف التقرير أن العاملين بالمحطة غير مدربين للقيام بمثل هذه الأعمال وخطورتها حيث أنه كان يتعين على العاملين بالمحطة الذين وقع عليهم الحادث استخدام وارتداء وسائل الأمان قبل النزول إلى غرفة المحابس وهو ما أدى إلى مصرع وإصابة 11 شخصا داخل بيارة محطة صرف صحى بقرية ميت كنانة بطوخ.
الجريدة الرسمية