رئيس التحرير
عصام كامل

بلبع يشيد بمشاركة الشركات الأمريكية في مشروعات الكهرباء

المهندس محمود بلبع
المهندس محمود بلبع

استقبل، اليوم، المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، وفد رجال الأعمال الأمريكي لبحث سبل تعزيز التعاون المصري الأمريكي في مجال الطاقة.

 وأشاد وزير الكهرباء خلال اللقاء بالدور الفعال والمثمر الذي تقوم به الحكومة الأمريكية، لدعم التعاون المصري الأمريكي في جميع المجالات.

 وأضاف: ''إن اللقاء يعد فرصة سانحة لزيادة فرص التعاون وتعزيز روح الشراكة''، موضحًا أن العديد من الشركات الأمريكية قد شاركت في إنشاء العديد من المشروعات المصرية.

 وأوضح أن قطاع الكهرباء قد وضع خطة مستقبلية حتى 2027 لإضافة حوالي 51 ألف ميجاوات متضمنة مشروعات الطاقة المتجددة، ودعا بلبع الشركات الأمريكية إلى المشاركة في تنفيذ تلك المشروعات.

 ونبه إلى أن مشاركة الشركات الأمريكية في تنفيذ المشروعات المستقبلية لقطاع الكهرباء، المتمثلة في إنشاء محطات توليد كهرباء من الطاقة التقليدية والطاقات المتجددة ستكون من خلال المناقصات التنافسية الدولية سواء بنظام التشغيل المستقل IPP أو بنظام البناء والامتلاك والتشغيل B.O.O.

 وأبدى بلبع سعادته بطرح نقل التكنولوجيا وتحسين البحث والتطوير للطاقات المتجددة سواء كانت رياح أو شمس ضمن عناصر برامج التعاون المشترك بين البلدين.

 

هذا ويضم الوفد الأمريكي أربعة من ممثلي الحكومة الأمريكية، و36 من رجال الأعمال لشركات أمريكية تعمل في مجال الطاقة.

 

الجريدة الرسمية