رئيس التحرير
عصام كامل

زعلوك : فلاحو كفر الشيخ سوف يشعلون ثورة حادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اكد عبدالحليم زعلوك -رئيس الجمعية المركزية التعاونية للفلاحين بكفر الشيخ وعضو  مجلسى الشعب والشورى لدورات عدة - أن الفلاحين هذا العام قرروا الحد من زراعة محصول بنجر السكر، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي من وراء ذلك يرجع إلى عدم وفاء شركة الدلتا للسكر بعهودها، موضحا أن المطالب تتلخص في ضرورة رفع سعر طن السكر إلى 600 جنيه بدلا من 400 جنيه.. ورفع علاوة التبكير لزراعة المحصول إلي 800 جنيه بدلا من300 جنيه..

واشار إلى أن المطلب الرئيسي  للفلاحين هوعمل عقود بين الطرفين الفلاح من جانب والشركة من جانب آخر وليس التعاقد مع الشركة مع الاحتفاظ بالعقد لنفسها فقط وهو ما يزعج الفلاحين لحماية حقوقهم المالية.

وأوضح زعلوك أن الفلاحين سوف يشعلون ثورة غضب حادة جدا خاصة على الحكومة، ومصانع الأسمدة التي تذبح الفلاحين على حد قوله بنار باردة من غلاء أسعار السماد.. وأضاف إن تراجع المزارعين عن زراعة المحصول هذا العام بلغ نحو 90الف فدان ، وهى نسبة لم تحدث من حيث العزوف منذ عام 1980..مشيرا الي  الخسائر التي ستعود على الدولة اقتصاديا ، وكذلك تزيد من أعباء استيراد لمنتج السكر.

وقال زعلوك إن الفرصة مازالت في ملعب شركة الدلتا للسكر بالحامول بكفرالشيخ لإنهاء المشكلات العالقة للمزارعين وعدم  التسبب في وقوع خسائر للطرفين، مختتما كلامه  بعبارة " الفلاحون شعروا بأن السكر أصبح مرا ، ولا فائدة من زراعته".

الجريدة الرسمية