رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية للمعلمين:الموازنة لا تحتمل اية اعباء اضافية

ممتاز السعيد وزير
ممتاز السعيد وزير المالية

اكد  ممتاز السعيد وزير المالية ان الموازنة العامة للدولة لا يمكنها تحمل اية اعباء جديدة ،مطالبا كل الجهات العامة المدرجة بالموازنة بالالتزام بالاعتمادات المالية المخصصة لها وعدم تجاوزها باية صورة وتحت أي ظرف.

وقال الوزير ان الكل يعلم ان الايرادات العامة للدولة لا تغطي سوي نحو 65% من اجمالي المصروفات العامة، في حين ان النسبة الاخري يتم تغطيتها بالدين والكل يعلم ما هي تبعات زيادة الدين العام لاي دولة علي وضعها الاقتصادي.

وبالنسبة لمخصصات قطاع التعليم اوضح الوزير ان الموازنة العامة الحالية رصدت نحو 64.5 مليار جنيه مقابل نحو 51.3 مليار جنيه في العام المالي السابق 2011/2012 أي بزيادة قدرها 26% تقريبا  وهذه الاعتمادات  تتضمن نحو 50.6 مليار جنيه للاجور في الموازنة الحالية أي ان اجور العاملين بالقطاع التعليمي تستحوذ علي 37% من اجمالي مخصصات اجور كل العاملين بالجهاز الاداري للدولة، والبالغ نحو 136.6 مليار جنيه .

وقال الوزير ان الوقت حان لان يعي الجميع خطورة المطالب الفئوية علي الوضع المالي لموازنة الدولة ، ومن غير المعقول ان يستمر البعض في مطالبة الدولة بان تزيد من مزاياه المالية وحوافزه في الوقت الصعب الذي تمر به مصر الان.

واكد الوزير ثقته في تفهم المجتمع المصري لهذه الحقائق  ، وانه مؤمن برغبة الجميع وتطلعهم لنهضة مصر وتجاوزها الازمة الراهنة ورفع المعاناة التي نعيشها  حاليا  وهو ما لن يتحقق الا بتكاتف

الجريدة الرسمية