رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب برنامج الإعلام بالفيوم.. مطالب بعدم التمييز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

  يعيش قرابة 500 طالب وطالبة من الملتحقين ببرنامج الإعلام بكلية الآداب في الجامعة المفتوحة بالفيوم مأساة حقيقية بعد صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات باقتصار التعليم المفتوح على طلاب الدبلومات الفنية فقط، ونقل طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالتعليم المفتوح2010/2011  إلى برامج الانتساب الموجه في الكليات الجامعية.

 وهذا القرار لم يشملهم، وطلاب برنامج السياحة والفنادق بدعوى أن هذه الكليات عملية، ولا يوجد برامج انتساب موجه لهذه الكليات العملية.

 وفي هذا الشأن، قال أحمد عبد التواب سيد، طالب بالفرقة الثانية ببرنامج الإعلام بجامعة الفيوم: "إذا كان القرار الوزاري رقم 1808 في 26 يونيو يهدف إلى تحسين أوضاع التعليم في مصر، فإنه لم يشر إلى طلاب الكليات العملية. وإذا كان التعليم المفتوح للكليات النظرية فقط، فما ذنبنا نحن الذين التحقنا بالكليات العملية".

 أما أحمد عبد الجواد محمود، طالب الفرقة الثانية، فقد قال: "نحن نطالب المسئولين عن التعليم بوضع حلول لمشكلتنا، وعلى الأقل لابد أن يتم منحنا شهادات بدون كلمة تعليم مفتوح".

 ومن جانبها، طالبت غادة حسين السيد، طالبة ببرنامج الإعلام، بزيادة عدد أيام الدراسة إلى أربعة أيام، يكون منها يوم تدريب عملي، وفصل طلاب الثانوية العامة عن طلاب الدبلومات.

 ولا يزال الطلاب منتظرين الرد أو الاستجابة لمطالبهم التي تسعى لحل مشكلة التمييز بينهم وبين طلاب الجامعات.

 

 

الجريدة الرسمية