رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول وراء انتاج 2 مليون من الدواجن يوميا

اسامه كمال وزير البترول
اسامه كمال وزير البترول

اصدر اسامه كمال  وزير البترول قرارا بمد الغاز الطبيعي إلي مزارع الدواجن من خلال خزانات كبيرة بكل مزرعة مرخصة ، وذلك بهدف دعم وتحسين أماكن إنتاج الثروة الداجنة .

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ان القرار يعد خطوة جادة في سبيل الوصول إلي الأكتفاء الذاتي وإنتاج 2 مليون طائر يوميا  .

وناشد  عبد العزيز ، الحكومة بدعم صناعة وإنتاج البروتين الحيواني ، مؤكدا ان  الإستثمار في مجال الثروة الداجنة يعتبر صناعة حيوية ويجب أن يتم تحديثها وتطويرها وتذليل كافة العقبات التي تواجهها في كل قطاعاتها المختلفة – من الجدود والأمهات والتسمين وبيض المائدة والأعلاف والمجازر .

اضاف ان بروتين الدواجن يعتبر أرخص البروتينات الحيوانية مهما ارتفع ثمنها ، فضلا عن كونها صناعة كثيفة العمالة يعمل بها 2 مليون عامل ، ويبلغ حجم استثماراتها 24 مليار جنيه .

واكد عبد العزيز أنه مازلات هناك مساعي جادة لتشكيل اتحاد عربي للثروة الحيوانية والداجنة في محاولة لتحقيق تعاون عربي للأكتفاء الذاتي للدول العربية ، خاصة ان هناك وفرة في المراعي في دول مثل السودان والمغرب والجزائر مع توافر رأس المال البشري ذو الخبرة التراكمية فنيا ً وعلميا ً في مصر ووفرة الموارد المالية في دول مثل السعودية والأمارات والكويت .

 

الجريدة الرسمية