رئيس التحرير
عصام كامل

تومسون رويترز: إقبال المستثمرين يرفع أسعار الذهب قريبا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

  شهدت أسعار الذهب اليوم، الخميس 6 سبتمبر، ثباتاً نسبيا عند نفس أسعاره منذ أكثر من ثلاثة أيام، كما جاء على لسان هاني ميلاد سكرتير عام شعبة المجوهرات والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية.  

 وجاءت أسعار الأعيرة كالتالي, فقد سجل عيار 24 مبلغا وقدره 329.83 جنيه فيما سجل عيار 21 الأكثر رواجا 288.65 جنيه أما عيار 18 الأكثر إقبالا من جهة المستهلكين فقد سجل  247.47 جنيه وسجل عيار 14 اليوم 192.56 جنيه للجرام الواحد من المصنع، على نفس أسعاره منذ حوالي يومين أو أكثر.

 بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 2309.2 جنيه، ووصل سعر الأوقية 10350.76 جنيه.

 على الجانب الآخر صرحت مؤسسة تومسون رويترز المسئولة عن إعداد مؤشرات توضح إحصاءات العرض والطلب لسوق الذهب أن الفترة القادمة ستشهد اهتماما من قبل المستثمرين بعد فترة من الخمول النوعي مما سيؤدي بالضرورة إلى ارتفاع حاد بأسعار المعدن الأصفر خلال فترة قصيرة علي أن يقوم هؤلاء المستثمرون بشراء كميات قياسية خلال المتبقي من النصف الثاني للعام الجاري.

 من ناحيته أكد رئيس قسم تحليل المعادن بـ ” GFMS ” أنه من المرجح أن يصل حجم الارتفاع ليبلغ الذهب 1850 دولارا للأوقية وذلك خلال الأشهر المقبلة، موضحا أن هذه التقديرات جاءت علي خلفية تقارير إحصائية توضح أن المستثمرين علي وشك شراء 973 طنا من المعدن النفيس خلال النصف الثاني من العام الجاري .

 جدير بالذكر أن أسعار الذهب شهدت تدهورا وركودا في مطلع العام الحالي بعد أن أنهت العام الماضي علي ارتفاع قياسي بلغ آنذاك 1920 دولارا, إلا أنها عاودت التراجع في بداية 2012 نظرا لمستجدات الأوضاع الاقتصادية بالدول الكبرى إلا انه سرعان ما عاودت أسعار الذهب تصحيح مسارها .

 

الجريدة الرسمية